نصائح لعمل شعار متميز ( ج 5 )

41-احصل علي اﻹسلوب الصحيح والمناسب.

41
تخيل أنك كنت تبحث على اﻹنترنت عن محاسب ثم عثرت على شركة لخدمات المحاسبة ثم وجدت أن تصميم الشعار الخاص بها عبارة عن خط رقيق ومجموعة أعشاب وصورة لأرنب يجلس على لوح من الخشب بالتأكيد ستشك أن هذة الشركة وهمية وفكاهية وغير موجودة أصلاً ربما يكون بداخل تلك الشركة مجموعة من العملاء السعداء المجتهدين الناجحين ولكن تصميم الشعار ﻻ يوحى بذلك أبدا وليس لة أي علاقة بمجال الشركة ومثل هذا الشعار ﻻ يعطيك أي ثقة بخدمات هذة الشركة أليس كذلك ؟.
تصميم الشعار يمثل احترافية الأعمال والمظهر البصري الفقير يكون تافه ولا ينفع . استخدم خطوط تلخص جو وطابع العلامة التجارية.

ردود اﻷفعال


42-أظهر تصميم الشعار لمن حولك.

42
الشعار المدرج أعلاة هو شعار لصيدلية يابانية.منذ سنوات سابقة تلقت هذة الصدلية  إعترافا عالميا بأن الشعار الخاص بها بذئ نوعاً ما وغير ﻻئق،والسبب فى ذلك أنهم لم ياخذوا براى من حولهم ولم يظهروا لهم الشعار ولكن قاموا بنشرة على الملأ.
بالطبع ربما تعتقد أنت بأن الشعار الذي صممتة جيد ولكن العالم لن يراة كذلك.
بعد أن تقوم بإنهاء التصميم الخاص بك قم بإرسالة إلى من حولك من إقاربك وأصدقائك لكى تاخد رايهم فية ولكى تحصل على ردود اﻷفعال. قم بفعل ذلك أولاً قبل إرسال الشعار للعميل.

43-تمسك بمبادئك.

من المهم جدا أن تحصل على ردود أفعال العميل ولكن بنفس قدر اﻷهمية لابد أن تعلم جيدا وتعلمة أنك أنت المصمم وأنك على دراية بأمور التصميم.
عندما يبدء العميل بعرض اﻹقتراحات والتغيرات الخاصة بة مثل “إجعل هذا النص أكبر قليلا” “قم بتغير هذا اللون” أو “أظن أن هذا الخط غير مناسب” حينها فقط ﻻبد ان تبين للعميل أنك أنت المصمم وكن واضحاً مع من المبداية وﻻ تغير أشياء أنت مقتنع بها ﻷن التصميم سوف يحمل إسمك أنت.

44-إسال العميل أسئلة متخصصة.

عندما تقوم باﻹنتهاء من تصميم الشعار ﻻتسأل العميل أسئلة غامضة مثل “هل ترغب فى ذلك” أو “ما رايك “.ربما قد تسألة كذلك إذا كان يحب التفاح أم البرتقال؟.
من اﻷسئلة التى يجب عليك أن تسألها لعميلك “هل الشعار ينقل الرسالة المقصودة” “هل الهدف من الشعار واضح” قم بالسؤال عن التفاصيل التى قد تهمك وتهمهم لكى تقويم بتطوير الشعار وفى النهاية إنها العلامة التجارية الخاصة بهم وعليهم إن يعرفوا كل ذلك.

45-إختبر الشعار دولياً.

إذا كنت تستطيع، قم بعرض الشعار لأكبر عدد ممكن من الجنسيات المختلفة.وخاصة بالنسبة للشعار الذي على وشك أن يستحدم عالمياً .أنت ﻻ تعرف أبدا إذا كان الشعار يبدو مميزا ومناسبا للثقافات اﻷخرى.
لذلك كلما إستطعت أن تختبر الشعار فى مختلف البلاد والجنسيات فأفعل ذلك.

46-تحقق من عدم وجود كلمات مختفية.

46
فى كثر من اﻷحيان عندما يتم تلوين الشعار بطريقة معينة أو عمل تأثير علية ربما تجد كلمات ﻻ تظهر بوضوح أو غير مناسبة لباقى الشعار.

47-توقع إعادة تصميم الشعار ليتم إنتقادة.

فى بحث قد أجرتة مدونة اﻹبداع اﻷجنبية إكتشفت أن 80% من ردود اﻷفعال الفورية عادة ماتكون سلبية.الناس ﻻيميلون إلى التغير ويردون بقوة على ذلك.ولكن لا تقلق – انها ليست انعكاسا سيئا على عملك، انها المحافظة الفطرية فقط. عاجلا أم آجلا سوف تعتاد الناس  علىة، ومن ثم يحبونة، وعندما يتطلب اﻷمر  في نهاية المطاف إلى إعادة تصميم مرة أخرى فإنهم سوف يتفاعلون بنفس القوة ضد ذلك!.

دليل النمط


48-قم بإنشاء دليل نمطى للشعار.

47
دليل تصميم نمط الشعار يعمل على تحديد طريقة تصميم الشعار التي يمكن إستخدامها وعادة مايشمل خيارات اﻷلوان،الحجم،أسلوب العرض،الخطوط،وكيفية تصميم شعار يعمل على خلفيات مختلفة تحقق من جميع ماسبق جيدا وهنا بعض اﻷمثلة التى ربما تساعدك.

49-قم بإملاء خيارات الألوان.

الدليل النمطى للشعار يجب أن يشتمل على جميع خيارات اﻷلوان الممكنة لتصميم الشعار.ينبغى ان يتضمن ألوان PANTOE,RGB,CMYK.وخيارات اخرى أيضاً.

50-قم بتحديد اﻷحجام.

بعض تصاميم الشعارات تعمل فقط لتصل إلى حجم معين.قد يكون هذا ﻷنها بعد ذلك تصبح غير مقروءة أو ببساطة تفقد تأثيرها.
عليك بتحديد الحد اﻷدنى لحجم تصميم الشعار وأيضا عليك أن تضع فى إعتبارك كيف سيبدو على الشاشات وكيف سيبدو مطبوعا وكيف سيبدو في حجم أصغر الخ.

المصدر : موقع فواصل

ليست هناك تعليقات

أضف تعليقك وساعدنا على الإستمرار

كلمنا حالاً

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

# مواضيع عشوائية

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

# أحدث المواضيع

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

التصوير

{"widgetType": "below post","widgetLabel": "التصوير","widgetColor": "#2C3E50","widgetCount": 5}

تابعنا على الفيسبوك

{"widgetType": "facebook","facebookURL": "https://www.facebook.com/elprofesserdesign/"}

أخبار العالم

{"widgetType": "grid post","widgetLabel": "أخبار العالم","widgetColor": "#B4045F","widgetCount": 2}

حول العالم

{"widgetType": "right post","widgetLabel": "حول العالم","widgetColor": "#26A65B","widgetCount": 5}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *