نصائح لعمل شعار متميز ( ج 4 )

31-إطرح أكبر قدر ممكن.

31
الطرح هو تقنية كبيرة لإزالة التكرار في أي مسعى للإبداعية. فهذا يعني أن  تسأل نفسك باستمرار الأسئلة التي تبدأ ب “هل هذا الشعار يحتاج …”، “هل هذا معقول؟”، “هل هذه المباراة موجزة”

32-إذا كنت في شك،إترك هذا اﻷمر.

إذا لم تتمكن من ترشيد عنصر  جزء من تصميم الشعار الخاص بك، وهناك احتمالات أن تحتاج إلى إزالته من التصميم. عن تصميم الشعار الخاص بك يكون في أبسط صورها، انها على الارجح في أقوى حالاتها.

33-ﻻ تحاول أن تفعل الكثير.

لا تحاول أن  تفعل الكثير في تصميم الشعار: أنه ليس من الضروري أن يعكس كل جانب من تاريخ الشركة أو إثبات ما هو المنتج أو الخدمة.فلا يجب أن تضع جهاز كمبيوتر في تصميم شعار شركة كمبيوتر ( أبل)، وﻻ يجب أن تضع مواد غذائية في تصميم شعار لمطعم  (ماكدونالدز).إتركة بسيطاً.

34-أنشئ نسخة مغلقة.

34
غالبا ما يأتى مع تصميم الشعار مايعرف بالشعارالنصي أو “slogan” ودائما مايعمل هذا الشعار النصي او اﻹسلوجن على نقل الرسالة المقصودة من العلامة التجارية.جميع العناصر يمكنهم العمل بشكل منفصل ولكن إذا وجدت معاً وهذا مايشار إلية بأنة “الحبس”أو “اﻹغلاق فيحنها سيعملان بشكل أكثر كفاءة وسوف ينقلان شعور التماسك بينهما .
وهذة العناصر يمكن النظر إليها بشكل منفصل ولكن القاعدة هي أن تتذكر عدم اﻹعتماد على اﻹسلوجن أو الشعارالنصي لفهم تصميم الشعار  والعكس أيضاً.
تصميم الشعار الخاص بك ليس بالضرورة أن يكون بالتمثيل البصري الشعار النصي ولكن يجب أن يكون هناك قدر من المساواة بينهما وهما يمثلان العلامة التجارية الخاصة بالشركة.

35-إجعل الشعار متوافقاً ومتجاوباً.

35
ربما يكون الشعار على وشك أن يستخدم دائما فى المقام اﻷول على المواقع والتطبيقات،قم بالنظر والتركيز على كيفية جعل الشعار يستجيب ويتوافق مع جميع اﻷنظمة أو حتى أغلبها. ببساطة تخفيض أو توسيع الشعار وفقا لسياقها ليس دائما الحل الأفضل.ولكن إحرص دائما أن تجعل الشعار متوافق ومتجاوب ومستجيب لجميع الأنطمة المحتملة لكي ﻻيفقد الشعار أي شيئا من جمالة وبساطتة.

العرض


36-أنشئ تصاميم بمقاسات مختلفة.

36
تصميم الشعار يبدو جميلاً ،رائعا،مذهلاً ولكن هذا فقط على شاشة العرض ال HD الخاصة بك.ماذا لو تم العرض على شاشة أصغير ؟ ماذا لم تم تصغير الشعار 100بكسل مثلاً بالتأكيد لن يبدو كما هو.قم بتجربة التصاميم الخاصة بك على مقاسات وأحجام مختلفة.قم بتكبير الشعار وتصغيرة وتجربة فى مختلف المقاسات لكى تتأكد من عملة ودقتة في جميع المقاسات واﻷحجام.

37-إجعلة واضحاً ومقروءاً.

معظم العملاء يحتاجون إلى نسخة الفيكتور من تصميم الشعار لكي يكونوا قادرين على التعامل مع الشعار والتحكم فية بحرية،تكبير الحجم أو تصغير أو حتى تغير اللون.لذلك أنت تحتاج إلى أن تجعل الشعار مقروءا فى جميع وسائل اﻹعلام مثل ورق الصحف ومواقع واﻹنترنت والهواتف المحمولة.
شئ واحد يمكنك فعلة لكى تختبر تصميم الشعار،طباعتة.اﻹختلافات التى تكون فى الطباعة فى نوع الطباعة أو وزنها أو أناقتها
طباعة نسخ كثيرة ولصقها على الجدار أو وضعها على الأرض ذلك سوف يساعدك ويسمح لك بالتعرف على اﻷشياء واﻷخطاء الموجودة فى التصميم.

38-أنشئ بدائل غير مطبوعة.

فضلا عن الطباعة تحتاج إلى الخروج مع البدائل التي تظهر كيف يمكن أن يعمل الشعار على شاشات الكمبيوتر، وأيضا على الأجهزة النقالة وغيرها من “العالم الحقيقي”.
إظهار جميع هذه الاختلافات لعملائك للإشارة إلى كيف تقوم بالتفكير في الأمور من خلال كيفيتها (إذا اقتضت الحاجة) فمثلاً يمكن أن يكون تصميم الشعار مستخدم أو صغير جداً.
التفكير فى وسائل لجعل الشعار أفضل ربما سيجعلك تعلو فى وجهة نظر العميل ويعطيك مقابلا على إهتمامك.
38
من الشائع جداً أن يكون نسخة مختلفة قليلاً لتصميم شعار لوضعة على الملابس. أفضل طريقة للحصول على هذا الحق هو التحدث مع  المطرز، مصنع الأحذية، إلخ، حسب الاقتضاء.

39-اجعله يصمد أمام إختبار الزمن.

معظم تصاميم الشعارات تسخدم لسنوات.لذلك حاول دائما أن تحرص على إستخدام خطوط وأشكال غير لحظية وإبتعد عن إستخدام الأشكال والخطوط التي قد تنتهي صلاحيتها بسرعة ومن ثم تسقط وﻻ تتحمل إختبار الزمن ،عليك دائما عندما تقوم بتصميم شعار أن تصممة للمسقبل،ليس لوقت قليل ومن ثم سوف يتم تجديدة فهناك من العلامات التجارية التي لم تتغير حتى اﻷن إلا تغير طفيف جدا وربما لم تتغير أصلاً.

الاعتبارات التجارية


40-ﻻ تخلط بين “الشعار و “العلامة التجارية”.

40
الجميع يقع في هذة المشكلة وهي اﻹعتقاد بأن العلامة التجارية هي الشعار فقط،فالشعار جزء كبير من العلامة التجارية لكن ليس هو كل شئ فيها
في عام 2007 قام المصمم ولف أولينز بتصميم شعار أولمبياد لندن 2012 ولكن الجميع قد سخروا منه وكان ذلك بسبب الضغط اﻹعلامي ،ولكن العجيب أن هذا الشعار الذي سخر منة الجميع كان جزء من نجاح أولمبياد لندن 2012.
ما أود أن أقولة: أن الشعار يمكن أن يكون سبباً في نجاح الشركة أو المؤسسة ويمكن العكس أيضا لذلك إحرص على إن تجعل ذلك الشئ نصب عينك وﻻ تعتقد أن الشعار هو نفسة العلامة التجارية.
المصدر : موقع فواصل

ليست هناك تعليقات

أضف تعليقك وساعدنا على الإستمرار

كلمنا حالاً

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

# مواضيع عشوائية

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

# أحدث المواضيع

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

التصوير

{"widgetType": "below post","widgetLabel": "التصوير","widgetColor": "#2C3E50","widgetCount": 5}

تابعنا على الفيسبوك

{"widgetType": "facebook","facebookURL": "https://www.facebook.com/elprofesserdesign/"}

أخبار العالم

{"widgetType": "grid post","widgetLabel": "أخبار العالم","widgetColor": "#B4045F","widgetCount": 2}

حول العالم

{"widgetType": "right post","widgetLabel": "حول العالم","widgetColor": "#26A65B","widgetCount": 5}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *