نصائح لعمل شعار متميز ( ج 3 )

21-قم بالتفكير في المساحات حول تصميم شعارك.

17
معظم العلامات التجارية تحدد منطقة الحظر.وهذة هى المنطقة التى تكون حول الشعار فلا يمكن أن تشغلها المحتويات اﻷخرى.وذلك لحماية سلامة شعارك.
عندم نقوم بإنشاء تصميم الشعار ،نحتاج الى النظر في الكيفية التي ينبغي إستخدامها عندما كنت تقوم بإنشاء تصميم الشعار، على سبيل المثال، يهدف التصميم الخاص بك ليتم عرضه على الجزء العلوي من صورة فوتوغرافية، تأكد من تقديمها إلى العميل في هذا الطريق، وتحديد أنه ينبغي أن تتكرر في هذه الطريقة في كل مرة تستخدمها.

22-إستخدم المساحات السلبية بشكل فعال.

18
واحد من افضل الشعارات التي تمتلك معنى مخفي بإستخدام المساحات السلبية هو شعار Fed Ex.والذي يستخدم مزيج من الأحرف E و x لتشكيل السهم في المساحات السلبية. هناك العديد من الأمثلة العظيمة الأخرى حيث تصميم الشعارات تبدو عادية للوهلة الأولى، ولكن يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام ومدروسة جيدا عند إجراء المزيد من الفحص.

23-ﻻ تبالغ في إستخدامها.

محاولة إستخدام هذا المبدأ ﻹضافة قيمة لتصميم الشعار،ولكن كما هو الحال دائما، لا تقم بإضافة الأشكال والعناصر التصويرية في المساحات السلبية لمجرد أنك تستطيع!.وتذكر أنك تحاول حل مشكلة تجارية وتعمل على تعزيز العلامة التجارية بين جمهورها.

تصميم الجرافيك


24-إجعل التصميم الخاص بك نشطاً وليس سلبياً.

19
إذا كنت تستخدم جهاز ما في عملية تصميم الشعار الخاصة بك لكى يسهل عليك .عليك أن تعيد النظر في إضافة شعور الحركة للتصميم الخاص بك، هذا لا يعني أنك تحتاج إلى إضافة خطوط الحركة مثل الكرتون،وإنما التفكير في حجمها وموقعها والتناوب مع العناصر ضمن التصميم الخاص بك.سوف تبدو سمكة في الحركة اذا كان منتصف القفز أو السباحة،ولكنها سوف تبدو ثابتة  إذا رسمها على الجانب كما لو انه تم تركيبه على الجدار. تحتاج أيضا إلى مراعاة اتجاه الحركة.

25-تذكر إختلاف الثقافات.

تختلف الثقافات من منطقة إلى أخري ومن إتجاة الى أخر.لذلك تأكد دائما من أنك على فهم للجمهور الخاص بك وعلى دراية شاملة بثقافتة وعليك مراعاة ذلك الإختلاف فى الثقافات أيضاً

26-التركيز على النغمات وكذلك اﻷلوان.

تصاميم الشعار بحاجة إلى العمل في الأبيض والأسود وكذلك في اﻷلوان. إذا كان  تصميم الشعار الخاص بك يستخدم اللون للتعبيرعن  معنى، فعليك التفكير في كيف يمكن أن تعكس هذا المعنى عندما تتم إزالة اللون. أحيانا هذا قد يعني تغيير العلاقة بين عناصر مختلفة من التصميم الخاص بك.

27-كن تجربياً.

ﻻ تشعر بأنك يجب أن تكون مقيدا بالمفاهيم الرسمية ل ماهو تصميم الشعار؟ وهل يبدو جيدا أم لا؟
دائما حاول أن تجرب الأشياء التي تراها أفضل من وجهة نظرك  وﻻ تقف عن حد معين من التفكير وقم بالخروج عن المألوف وفكر خارج الصندوق وﻻ تفعل الشئ لمجرد أن الجميع يفعلة ولكن إفعل ماتؤمن بة ،ﻻتكن مقلدا وﻻ منفذا إنما كن مبدعا.

إجعلة نظيفاً وحديثاً


28- ﻻ تسخدم أكثر من خطين.

من الواضح،و دائما ما يكون هناك استثناءات لهذه القاعدة. ولكن كمبدأ عام،تقييد نفسك علي واحد أو اثنين فقط الخطوط هو فكرة جيدة إذا كنت تريد أن يكون تصميم الشعار الخاص بك واضح ومرتب.

29- تأكد من أنه يعمل على الخلفيات الداكنة.

28
قد يكون العميل سعيد برؤية تصميم الشعار الخاص بك على خلفية بيضاء، ولكن علينا أن نكون حذرين من أن يعود العميل في وقت لاحق قائلا ان الشركة تنتج مواد جديدة للتسويق والطلب وأنها ستعمل على خلفية مظلمة للغاية.فكن على إستعداد لمثل هذة المفاجئات الجميلة :].

30-إجعلة مواكبا للإتجاهات.

دائما إجعل تصميم الشعار مناسب مع العصر والزمن ومواكبا للإتجاهات الحديثة في تصميم الشعارات لذلك إحرص على أن تكون دائما على إطلاع بجديد اﻹتجاهات فى هذا المجال .

المصدر : موقع فواصل

ليست هناك تعليقات

أضف تعليقك وساعدنا على الإستمرار

كلمنا حالاً

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

# مواضيع عشوائية

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

# أحدث المواضيع

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

التصوير

{"widgetType": "below post","widgetLabel": "التصوير","widgetColor": "#2C3E50","widgetCount": 5}

تابعنا على الفيسبوك

{"widgetType": "facebook","facebookURL": "https://www.facebook.com/elprofesserdesign/"}

أخبار العالم

{"widgetType": "grid post","widgetLabel": "أخبار العالم","widgetColor": "#B4045F","widgetCount": 2}

حول العالم

{"widgetType": "right post","widgetLabel": "حول العالم","widgetColor": "#26A65B","widgetCount": 5}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *