نصائح لعمل شعار متميز ( ج 6 )

51-تقديم المشورة بشأن تحديد الموقع.

تحديد موقع ومكان تصميم الشعار قد ﻻيكون مطلوبا فى الدليل النمطي الخاص بك.ولكن إعتمادا على نمط وشكل التصميم الخاص بك قد يكون هناك موقع أو مكان تعتقد بأن الشعار سوف يعمل بشكل أفضل فية.

52-تقديم المشورة بشأن المساحات.

قم بنظر في مقدار المساحة حاول تصميم الشعار وحاول تفسير ذلك دون إستخدام وحدات القياس.على سيبل المثال، يجب أن تكون المساحة أسفل تصميم الشعار ربع عرضه. وهذا يضمن أنه مهما كان الحجم المستخدم في تصميم الشعار لن يفقد الشعار مظهرة ودقتة، والمساحة الصحيح يمكن أن تحسب بسهولة.

53-حدد المناطق الممنوع إستخدامها.

إذا كان هناك أي منطقة في تصميم الشعار الخاص بك ﻻ ينغي إستخدامها فعليك أن تقوم بتحديد هذة المنطقة.والسبب الرئيسي من هذا الدليل النمطي هو ضمان طهور تصميم الشعار الخاص بك في صورة متسقة وواضحة.

نصائح إضافية


54-قم بتحميل مخطط تصميم الشعار اﻹنسيابي.

54
إذا لم تكن حتى اﻷن متأكدا من أين تبدء تصميم الشعار،ﻻ توجد مشكلة.كل ما عليك هو إتباع الخطوات في المخطط اﻹنسيابي خطوة بخطوة والذى قام بعملة johnsonbanks.
سوف تجدة هنا

55-لماذا يجب عليك تجنب السرقة.

55
هناك أسباب أخلاقية واضحة لكي ﻻ تقوم بسرقة تصاميم اﻷخرين ، غير أنة يوجد تهديد محتمل لسمعتك إذا تم إكشتاف فعتلك.
ولكن إذا كنت تعتقد أنة ﻻ احد يمكنة اﻹنتباة فعلك التفكير مرة أخري فهناك عدد من الناس هوايتهم هي البحث عن الشعارات المسروقة يمكنك معرفة المزيد من خلال هذا الموقع الرائع logothief.

56-قالب مجاني لوسائل اﻹعلام اﻹجتماعي.

56
في بعض اﻷحيان تركيب شعارك فى شكل من أشكال مواقع اﻹعلام اﻹجتماعي يمكن أن تتسب في تغير التصميم الخاص بك لذلك قام موقع wickiemedia بتقديم قالب جاهز للفوتوشوب للتخفيف من مشاكل تصميم الشعار الخاص بك .
هذا القالب يمكنك من معاينة الشعار الخاص بك وسوف تبدو وكأنها على مجموعة متنوعة من المنصات اﻹجتماعية،حتما سيساعدك هذا القالب.

57-سيكولوجية أشكال الشعار.

57
اﻷشكال المستخدمة فى شعارات العلامات التجارية الكبرى ﻻيتم إختيارها عن طريق الصدفة،أيا كان هذا الشكل سواء دائرة أو مربع أو حتى شكل مثلث.لذلك فهم حريصون على إختيار الأشكال تبعا لسيكولوجية أشكال الشعار.لذلك إدرس الأشكال التي ستستخدمها جيدا.

58-سيكولوجية ألوان الشعار.

58
فهم سيكولوجية ألوان الشعار هو أمر حيوي ومهم لتصميم شعار فعال.كل لون يحمل معانى كثيرة حولة،لذلك لزاماً عليك أن تعرف معاني اﻷول ومدلوﻻتها ومبادئيها ومن ثم تعلم كيف يمكنك تطبيق هذة المبادئ على تصميم الشعار ويمكنك اﻹستناد على سلسلة قد قمت بكتابتها منذ فترة وتحدث فيها عن سيكولوجية اﻷلوان ونظرية اللون يمكنك أن تجدها هنا.

59-إستلهم أعمالك من اﻷفضل.

59
أفضل 50 شعار على اﻹطلاق قد يساعدك هذة الكتاب على إستلهام أعمال أفضل فهذا الكتاب هو دليل قاطع على أعظم الشعارات التى قد تم أنشاءها وبة العديد والعديد من المعلومات حول تاريخ أفضل الشعارات مثل كوكاكوﻻ وأبل وغيرهم الكثير.
وأيضا يتضمن مقابلات مع كبار مصممي الشعارات مثل روب جانوف(apple) وليندون ليدر (fed-ex) وغيرهم .

60-مزيد من المواد المفيدة

مصادر مفيدة لمصممي الشعارات.

كيف تتجنب اﻷخطاء الشائعة في تصميم الشعارات.

نصائح حيوية لشعار فعال

– خبير بمجال تصميم الشعارات يقدم لك 5 نصائح ذهبية


المصدر : موقع فواصل

هناك 3 تعليقات:

أضف تعليقك وساعدنا على الإستمرار

كلمنا حالاً

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

# مواضيع عشوائية

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

# أحدث المواضيع

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

التصوير

{"widgetType": "below post","widgetLabel": "التصوير","widgetColor": "#2C3E50","widgetCount": 5}

تابعنا على الفيسبوك

{"widgetType": "facebook","facebookURL": "https://www.facebook.com/elprofesserdesign/"}

أخبار العالم

{"widgetType": "grid post","widgetLabel": "أخبار العالم","widgetColor": "#B4045F","widgetCount": 2}

حول العالم

{"widgetType": "right post","widgetLabel": "حول العالم","widgetColor": "#26A65B","widgetCount": 5}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *